الاثنين، 22 ديسمبر 2008

الجزء الثاني من حوار النجم القادم مع القيادى الإخوانى بالبحيرة م . حسني عمر


الآن مع اترككم مع الجزء الثانى من

حوار مدونة إوعى تخاف مع م. حسنى عمر

مرشح الإخوان المسلمين بانتخابات مجلس الشورى بالبحيرة


الإخوان والسياسة


الناس تتساءل اين الإخوان من بعد انتخابات المحليات؟


لك ان تعرف اخى الحبيب ان الاخوان لايغيبون عن الساحة اطلاقا الاخوان موجودون في الساحة ولكن من الممكن ان تصبح فترة الانتخابات هى فترة نشاط عام واسع بطبيعة الحال تجد فيه صراع ومواجهه لكن الاخوان لايغيبون اطلاقا فالاخوان موجودون اذهب اليهم فى المساجد تجدهم فى الزوايا تجدهم مع البسطاء تجدهم فى وسط الطلاب تجدهم فى وسط العمال تجدهم فى وسط الفلاحين تجدهم موجودين باذن الله ولن يتاخروا عن خدمة هذا الوطن ؛ حتى الكوارث التى تمر بمصر تجدهم هم اول من يسارع الى هناك وتجدهم فى قلب الكارثة فلو ذكرنا العبارة اول من بادر الى هناك هم الاخوان حتى الدويقة اول من ذهب الى هناك نواب الاخوان ودورهم كان واضح جدا جدا فى هذا الامر فالاخوان لايغيبون ولكن هناك بعض الناس لايرون الا العمل الصاخب الزاعق صاحب الصوت العالى .


وفق ما تم من تضيق ومنع الترشيح فى انتخابات المحليات الماضية فهل تتوقع نفس الامر فى انتخابات مجلس الشعب 2010 وهل ستتكرر تجربة 2005 والحصول على 88 مقعد؟


والله غالبا العمل السياسى فى مصر محيرلا نستطيع ان نتوقع فيه شئ معين بمعنى ان فى مصر مافيش تصور معين تستطيع ان تحكم به على الوضع فى مصر فهو وضع غريب عجيب لا يلتزم بضوابط ولايحترم قوانين بل مايوجهه هو مزاج ولى الامر لذا فانا ادعوا اخوانى وكل الناس ان يعملوا ويعلموا ان الغد لايعلمه الا الله عزوجل وحده فانا لست مطالبا الا بان اؤدى دورى ... هل هناك من كان يتصور ان امريكا بصولجانها وهيمنتها على العالم تقع فى هذه الازمة الرهيبة التى توشك ان تعصف بامريكا كلها ولا يستطيعوا منها فكاكاً فهذا نموذج و الاتحاد السوفيتى وانهياره نموذج آخر اذكر ذلك لسبب بسيط انت ادي ما عليك ولا تنشغل بالمستقبل فالله عزوجل يستطيع ان يغير وامره بين الكاف والنون "انما قولنا لشئ اذا اردناه كن فيكون" فقد يحدث فى المستقبل مالا نتخيله جميعا وهذا ما نأمله فى الله عزوجل ثم فى صحوة وحركة ابناء هذه الحركة فانه كمن قال :


ومانيل المطالب بالتمني ولكن تؤخذ الدنيا غلابا


وباختصار فى كلمتين : نحن نثق فى الله ثقة مطلقة فى انه سبحانه وتعالي سبصر الحق واهله والثانية نحن على ثقة فى إمكانياتنا وإمكانيات اهل هذا البلد فعندنا وعندهم الكثير لنرفع به شان بلدنا والمسالة مسالة وقت فقط .


بعد ان سددت الطرق امامكم .. وبعد ان عقدت لكم المحاكم العسكريه واغلقت المساجد فى وجهوكم وفتحوا ابواب المعتقلات واقاموا المجالس التاديبيه للطلبه داخل الجامعات .. ما هي الوسائل التى من المفترض ان تسيروا عليها لتكملوا الطريق وتصلوا الى اهدافكم؟؟


والله انا مطالب انى اؤدى دورى" والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا" استعن بالله ولاتعجز واجتهد وابذل ما فى وسعك وفى نفس الوقت حرك ذهنك دائما فكما يقولون دائما " الحاجه ام الاختراع" كلمايضيق عليك كلما تتاح لكل فرصة وجود بديل ويجعلك تجتهد وتبذل كل ما لديك حتى تكون على قدر التحدى فاذا فعلت ذلك ستتفوق واذا انتكست وانكمشت فكيف يكون التوفيق ولكن كن دائما ذو همة ارادة بل زد نفسك تحدى واصرار وقل انا عندى هدف اذا انا لن اتنازل عن هدفى لو تفاعلنا بهذه الروح وتحركنا بها فنستطيع ان نغير الواقع .... وهذا الحزب الذى جثم على صدر الامة يريد ان يسد جميع المنافذ وبجفف جميع المنابع حتى لايبقى فى الساحة الا هو ولكننا ان شاء الله على قدر التحدى ولكن علينا ان نجتهد ونوجد لانفسنا مسارات جديدة كيف نتواصل مع الناس؟ كيف نتصل بهم ؟؟ كيف نتعامل معهم ؟؟ كيف نصل اليهم فى بيوتهم فى اماكنهم؟؟ نحن مطالبون فى هذا الوقت ببذل اقصى الجهد لايصال دعوتنا ومنهجنا لاكبر عدد من ابناء شعبنا ... هذا لو نجحنا فيه نكون قد قطعنا شوطا كبيرا نحو تحيق الهدف .


إقصاء الشباب


لو رجعنا الى الشباب مرة اخرى نجد ان السعودية او دول الخليج بصفة عامة مايقارب 50% من نسبة العاملة عمالة مصرية وكذلك ليبيا مايقارب 75% من نسبة العمالة هناك عمالة مصرية مارايك فى هجرة الشباب الى العمل فى الخارج وهل هذا ما يطلبه النظام؟


هذه العمالة الماهرة فى شتئ التخصصات خسارة كبيرة الا يستفيد منهم الوطن ... وحتى نتمكن من استعادة هؤلاء للنهوض بالوطن ينبغى ان نوفر فى بلادنا اولا: جو من الحرية للناس ثانيا : الامن والامان ثالثا: العدالة فى توزيع الثروة بحيث يجد كل خريج عمل باجر مناسب يجعله يحيا حياة كريمة ... عندها ستجدهم سرعان مايعودون وذلك لاننى واثق من حبهم لبلادهم كما نحبها جميعا ... لذا فالحزن بلغنا ان نرى فى بلادنا المتملقين والمتزلقين هم الذين توسدوا الاماكن الرفيعة وطردت الكفاءات فمثلا : انا اتعجب حينما يحضر د/ احمد زويل لكي ينشىء جامعة تكنولوجية ويواجه بالروتين والبيروقراطية وغيرها ولايستطيع ان يفعل شئ فيفر الرجل هاربا مرة ثانية فنتعجب لمصلحة من هذا فى الوقت الذى تستدعى فيه الحكومة خبرات وكفاءات اجنبيه هى اقل بكثير جدا من كفاءة المصريين مصر فيها خير كتير ماينبغى ان نفرط في شبابنا بهذه السهولة ولكن ينبغى ان نحرص جميعا ان نعمل على جذب الشباب .......... وندعوا الشباب الى التمسك ببلدهم وان يتخلصوا من قيد الوظائف الحكومية وينطلقوا للعمل الخاص فالعمل الخاص فى الكثير من المجالات التى يستطيع فيها الشباب ان ينمى قدراته ويرفع من شان بلده ويصرعلى الاستمرار فى المواجهه او فى المجابهه وان لاتترك خير هذه البلد لمن يجعل خيرها لغير اهلها.


نصيحة


نختم مع حضرتك بسؤال عن الشباب انا شاب اريد ان ادعوا المجتمع واصلح المجتمع ولكن لا اعرف كيف افعل ذلك فبماذا تنصح الشباب وضح لنا دور الشباب فى الدعوة لاصلاح المجتمع كلمة للشباب؟


الشباب دائما هم مهوى القلب والفؤاد واملنا جميعا بل وامل الامة كلها معلق بشباب الامة نسال الله عزوجل ان يحميهم من شر الفتن وان يحفظهم من كل مكروه وسوء ولكن الحقيقة ادعوا اخوانى الشباب الى دعوة الناس فهم محتاجون اولا لمن يطابق قوله فعله فلا ينبغى ان نقول كلاما ولا نطبقه :
1- أن تكون قدوة عملية اياك ان تقول ولا تفعل ما تقول انما ترى كما يقولون فى المثل انما الناس تسمع باعينهم فان رأوا كلامك مطابق لافعالك فانت بذلك تؤثر فيهم.
2- نتعامل مع الناس حيث هم بمعنى "عامل ابظروفهم لا لناس كما ينبغى ان يكون الناس " بمعنى تعامل مع الناس حيث هم حيث وضعهم الحالى بحلوهم ومرهم بخيرهم وشرهم تعامل معهم من واقعهم ثم ارتقى بهم واحدة واحدة
3 - التيسير على الناس وفتح باب التبشير امام الناس حببهم فى هذا الدين بمعنى ان الاسلام لم ياتى لكى يغلق امامنا المنافذ او يجعل حياتنا حياة سيئة ولكن المسلم دائما يجب ان يعيش حياته على افضل ما تكون .
"قل من حرم زينة الله التى اخرج لعباده" فالاسلام لايمنع الفرد من ان يخرج ويتمتع ويفرح ويمرح ويتحرك فى حدود هذا الاطار الشرعى فالتيسير على الناس ضرورى.
الامر الاخير ان نعايش الناس اى نعيش معهم ونتصل بيهم ونستمع اليهم اترك اذنيك تستمع اليهم ليحدثوك عن همومهم ومشاكلهم ثم وجههم برفق ولين انما لغة التحريم لغة التكفير لغة التفسيق سد الابواب امام الناس فلا يجدوا امامهم الا من يقول لهم حرام حرام حرام فهذا فى الحقيقة اسلوب ليس فيه شئ من الحكمة وليس فيه شئ من الفهم الصحيح وانما دائما ناخد بايدى الناس برفق الى الطريق الصحيح
اتمثل فى ذلك حديث النبى (صلي الله عليه وسلم) الذى يقول فيه:


"ان مثلى ومثلكم كمثل رجل شردت عليه ناقته فسار الناس خلفها فما زادوها الى نفورا فقال خلوا بينى وبين ناقتى فاتى وجمع لها من خشاش الارض واشار اليها فاتت وأناخها وشد عليها الرحل "

وصافوهم بما
فكيف تدخل على الناس من حيث يرغبون "خالطوا الناس يشتهون ودينك فلا تكلمنه" فلا مانع من ان تضحك مع الناس وامرح وتكلم معهم في كل شئ ولكن الضابط الوحيد اياك ان تجرح دينك اياك ان تتكلم معهم بكلام سئ فيه تجريح او فيه غيبه ونميمة او فيه اقرار لباطل يعيشون فيه او تشويه لحق يجهله الناس هذا ليس من الحكمة بشئ ولكن الحكمة ان تعامل الناس برفق ولين وبسعة صدر وان شاء الله يحدث تغير كبير جدا جدا فى الشباب والمجتمع الذى اراه ان شبابنا ومصر بالكامل بلد كلها خير وشبابها كله خير فقط اين الماهر الحازق المبدع الذى ياخذ هذا الجيش العرمرم الى طريق الهداية .


"هو السيل ان واجهته انقدت طوعه وان تاخذه من جانبيه ينقاد "


وصلى الله عليه وسلم وبارك على سيدنا محمد واله وصحبه اجمعين وشكرا جزيلا


شكرا جزيلا لاستاذنا ومعلمنا م.حسنى عمر على سعة صدره لنا والسماح لنا بان ناخذ من وقته كل هذا من اجل ان نقدم لزوار مدونتنا واخواننا الشباب كل الخير وان نستفيد من نصائحه وعلمه الغزيز نفع به الله الامة وجعله زخرا للاسلام والمسلمين ومرة اخرى نكرر بالغ شكرنا له وجزاك الله عنا كل الخير.


اللى عاوز يقرا الحوار من اوله الجزء الاول اسفل انزل

وبجد استمتعت معكم بهذا الحوار واتمنى انى اكون امتعتكم


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أجرى الحوار


أخـــوكـــــــم


الـنــجــــم الـقـــــــادم

هناك 16 تعليقًا:

مهندس مصري بيحب مصر يقول...

هو الخط بيصغر كده ليه كل ما تنزل لتحت ؟
مع اني قريته عادي من الريدر
بس لما فتحت المدونة عندك لقيته كبير فوق و بيصغر تحت لما يكاد يختفي

تعليقي على الموضوع
حوار حلو و ممتع و بيكشف مدى الحكمة اللي بيتمتع بيها البشمهندس

"النجم القادم" يقول...

مهندس مصرى
==========
يا هندسة ده بيحصل مع الفيرفوكس معرفش ليه
لكن الانتر نت اكسبلورر عادى خالص انا فاتح منه


والف شكر على ذؤقك ياهندسة

حياتنا الزوجية...(عضو رابطة هويتي إسلامية) يقول...

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بجد الجزء الثاني أكثر روعة وأشد في مخزاه وفي معلوماته وفي فائدته بجد أنت شوقتني اليه لكني وجدت فيه الكثير الكثير مما ذكرت واكثر مما ذكرته لي بارك الله فيك وأعزك للاسلام

علي فكرة أسئلتك في الجون بجد أنت تصلح محاور قوي جدا

أدعو الله لك بالتوفيق والسداد والرشاد الدائم
علي فكرة والله أنت نجم بجد

أوعي تخاف أتوقع لها مستقبل باهر وأتمني المزيد من الحوارات والمقابلات مع عدة شخصيات

أوعي تكون معملتش كباية الشاي ..؟

لا أنا مرضتش أكلمك بعد الماتش لتصني بكباية الشاي في وشي .

أبو فاطمة

نجم بجد

خديجة عبدالله يقول...

الحمد لله تانى تعليق :)
أولا : جزاك الله كل خير على هذا الحوار الممتع وربنا يتقبل منك وينفع بك
ثانيا: جزى الله المهندس عمر خيرا وثبته على الحق واعانه على الخير
ثالثا: كل سؤال يحتاج له تعليق منفصل بجد لكن ولأنكم فى ظروف امتحانات ربنا يعينكم .. فسأحاول ألا أطيل إن شاء الله .. أعجبنى جدا نبرة التواضع والعزة والثقة فى الإجابة فعلا العزة بالإسلام والدعوة إلى الله شرف المؤمن
حوار ممتع فعلا خاصة نصيحة الشباب ودمت مع الحق وبكل خير
وأعجبنى اختيار الأسئلة الهادفة تقبل الله منك ورضى عنك وأرضاك

خديجة عبدالله يقول...

ده أنا طلعت كده تالت تعليق :(

عاشــــــ النقاب ـقــــة"نونو" يقول...

الله يبارك لكم يارب
مش بقولك صحفي برضه
يلا ذاكر بقى كوي والكلمتين حطهم في بالك وادام عينيك وربنا يوفق شباب المسلمين يارب
تحياتي

أبو فاطمة / هويتي إسلامية - مدونون من أجل فلسطين يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي و أختي في طريق الله
موعدنا السبت في تمام الساعة الثامنة مساءا
للنقاش المباشر مع عاشقة النقاب في مدونة أخبار المدونين التابعة للرابطة " هويتي إسلامية "
نتمني الحضور الي صفحة التعليقات للرسالة بإسم

نقاش مباشر عاشقة النقاب

وذلك يوم السبت الموافق 27/12/2008 الساعة 8:00 مساءا
سجل بمجرد حضورك رسالة بإسم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وسيقوم الاخ أبو فاطمة بإعطائك دورك في إلقاء إستفسارك من عاشقة النقاب وذلك ولأول مرة علي المدونات نقاش مباشر كن أول المشاركين
نتوقع منك الحضور والإلتزام بقواعد النقاش
مع تحيات قسم أخبار المدونين رابطة هويتي إسلامية

"النجم القادم" يقول...

حياتنا الزوجية...(عضو رابطة هويتي إسلامية)
=======================
وعليكم السلام اخى الكريم ابو فاطمه

جزاك الله خيرا على الزيارة


والله يعزك يارب ده من ذؤقك ربنا يباركلنا فيك

وانا سعيد جدا برايك بارك الله فيكى

واعزك بعزة الاسلام وانار طريقك بنور القران

والله بالنسبة لكباية الشاى انا نمت ساعة الجون الثالث ماجه مستنيتش الرابع هههههههههههههههههههه

ربنا يعزك يارب وانت تؤمر نخليها عزومه مش كباية شاي حضرتك تشرفنا

"النجم القادم" يقول...

اختنا الفاضلة خديجة عبدالله
=======================
ربنا يعزك يارب اختى الكريمة

وانا شاكرا كرمك وتعليقك الجميل ده

ربنا يكرمك يارب

ومرة تانيه بكرر شكرى لكى على ذؤقك ورايك

ونتمنى دائما ان اقدم شئ من خلال مدونتى تسعدكم

بوركتى اختى الكريمة

"النجم القادم" يقول...

اختنا الفاضلة خديجة عبدالله
===============
ولا يهمك كأنك اول تعليقك

يكفينا شرفاً تواجدك فى المدونة

"النجم القادم" يقول...

عاشــــــ النقاب ـقــــة"نونو"
=================
الله يعزك يارب

جزاكى الله خيرا على زيارتكم المتواضعه لنا

وربنا يعزك يعزة الاسلام

وينير طريقك بنور القران اللهم امين

بوركتى اختنا الكريمة

"النجم القادم" يقول...

كن جميلا...(عضو رابطة هويتي إسلامية)
==============================
جزاك الله خيرا اخونا الكريما

وسيتم التسجيل حاضر فى المدونة للمشاركة فى الحوار

جمعاوى يقول...

الراجل ده جامد

(:

"النجم القادم" يقول...

جمعاوى باشا
==========
جزاك الله خيرا حبيبى

وانت اللى جامد ياباشا

"النجم القادم" يقول...

وليد الاسلام
==========
جزاك الله خيرا على كلامك الرائع

اللهم انصر غزة

"النجم القادم" يقول...

بحب كل الناس ربنا يبارك فيك يافندم