الجمعة، 12 ديسمبر 2008

الجزء الأول من حوار النجم القادم مع القيادى الإخوانى بالبحيرة م . حسني عمر


*الدعوة إلى الله نعمة لاسيما وسط الإخوان .
*إنضممت للإخوان من خلال العمل الطلابي في الجامعة .
* تكلم بإحساسك ولا تتكلم بلسانك فقط ، فكن صحيحا في السرتكن فصيحا في العلن .
*التوازن بين (العمل العام و السياسي) و(العمل الدعوى والتربوي) مطلوب .
* الإخوان موجودون بإذن الله ولن يتأخروا عن خدمة الوطن .

فى البداية و قبل الخوض فى نص الحوارنحب أن نتعرف على م. حسني عمر

- حسني عمر على عمر من مواليد / 10 / 1 / 1962
- خريج كلية الهندسة جامعة الاسكندرية قسم مدنى عام 1986

- حاصل على معهد اعداد دعاة

- متزوج ولله عنده من الأبناء ( سمية - لينة - رحمة )

والان أترككم مع نص حوارنا مع م. حسني عمر

أهلاً بحضرتك يا بشمهندس معنا فى مدونة إوعى تخاف

بطاقة تعارف

أولاً نود أن نتعرف على من هو م.حسني عمرعلى عمر
مرشح الإخوان المسلمين فى انتخابات الشورى الماضية بالبحيرة ؟

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين.
أهلا بك أخانا بارك الله فيكم جميعا وبارك فى الإخوان فى كل مكان ونسال الله عزوجل أن يجعل أعمالنا فى ميزان حسناتنا باذن الله.
فى الحقيقة يشعر الفرد منا بفضل الله عزوجل و شخصيا أشعر بهذا الفضل والنعم الكثيرة التى تغمرنا وأكبر نعمة هي الاسلام وكفى بها نعمة اولاً أن الله سبحانه وتعالى أكرمنا بهذا الدين و ثانياً نعمة الإخوان الحقيقة أن نعمة هذه الدعوة كبيرة جدا... أشعر معها بمعناها كلما أنظر الى غيرها من الجماعات أو الأفراد فأحمد الله عزوجل أن وفقنا الى هذا الطريق الكريم لما فيه من يسر وسهولة ولما فيه من شمولية الاهتمام بشتى أمور الدين فيه توازن إعتدال دون تشدد أو إعطاء أمر أكبر من حجمه أو أقل من حجمه ولكن كل شئ يوضع فى نصابه وبحجمه الطبيعي . التعريف بي أخوك والله بسيط من وسط الإخوان ليس أكثر من ذلك لست بهذه الأوصاف الضخمه التى توصفها ولكن نسال الله عزوجل أن يسترنا وأن يوفقنا وأن يجعلنا أهلاً لهذا الظن الكريم وأن ينفع بينا ويوفقنا لما يحب ويرضى لنا .

صف لنا كيف إنضممت إلى هذه الدعوة المباركة دعوة الإخوان المسلمين؟

أنت عندما تذكرنى بكيفية الإنضمام للجماعه ، أنت تعود بنا لأيام الجامعة ، كانت أيام الطلبة مرحلة خصبه الحقيقة فنحن نتكلم عن مرحلة بها خصوبة فى الفكر وحماس ورغبة عارمه لتحقيق الذات وتحقيق الأهداف هذه كانت شعلة نشاط تنتقل بين جوانحنا والله عزوجل أكرمنى وانتقلت الى الجامعه قبل مقتل السادات عليه رحمة الله بعام واحد ثم بعد ذلك كنت اشتاق واتمنى أن ارتبط بالأخوة الكرام منذ الصغر حيث نشأنا فى بيئة متدينه بسيطه فكانت هذه ميولي الشخصية قبل الإنضمام للإخوان ولما أُغتيل الرئيس السادات تعطل العمل الطلابى تقريبا عامين وحينما عاد العمل الطلابي ثانية عاد بحماسة قوية جداً فكنت أبحث واتمنى أن ارتبط بهم وأكرمني ربي بمجموعه من الإخوان الكرام سرنا معهم ووجدنا أن الأمور تمشى بسلاسه جداً ولكن لا أستطيع أن أحدد لحظة محددة عندها كانت لحظة إنتمائي للإخوان ولكن المسير فى وسط مجموعه معينه من الطلاب بعضهم كان من المحمودية وكفر الشيخ وكفرالزيات وباقي أنحاء البحيرة كنت اتقلب فى وسطهم حتى شعرت بضرورة الارتباط بهم وفى نفس الوقت كانوا هم أيضاً قد فكروا فى إنضمامى لهم فتم الإنتماء لهذه الدعوة المباركه تقريبا فى عام1984 ولكن حتى أجد موقف معين لا أتذكر ولكن الجو العام يساعد على ذلك ، وإستضافه الأخوة الكرام للعلماء وزيارة الأستاذ عمر التلمسانى عليه رحمة الله للكلية سنة1985 وزيارة الأستاذ محمد عبدالمنعم سنة1984 كل هذا ساعد على الارتباط الشديد بهذه الدعوة المباركه وأيضاً الصحبة الكريمة والجو العام ساعد على ذلك ومن هنا نجد أن توفير الجو العام والبيئة الطيبة للشباب هو الطريق السهل والسلس والبسيط أن يرتبطوا ويشعروا بالرغبة فى الارتباط بهؤلاء الاشخاص.

مهارات خاصة

كيف أصبحت خطيباً بارعاً رغم إنك مهندس ناجح ؟

أكرمك الله .. والله أنا محب للإطلاع محب للإستماع فإننى فى نهاية السبعينات وبداية الثمانينيات كنت كثيرالإستماع الى الشيخ القرضاوى حفظه الله وأستاذنا وجدى غنيم والأستاذ محمد عبدالمنعم الذى يتميز بطلاقة اللسان والبلاغة اللغوية العالية التى تجعل الشخص متميز ... الأمر الثانى إنى محب للشعر جداً وقد حاولت كتابة الشعر مسبقا ولكننى فشلت ولكن على الأقل لم تذهب محبة الشعر كنت أقرا ديوان هاشم الرفاعى ومواويل الشيخ القرضاوى وأشعار آخرى لأحمد مطر وغيرهم جعلتني محبا للشعر وأيضاً الإستماع للعلماء والفقهاء والمداومة على حفظ القران وفى فترة وجيزة ختمت القران وإن كنت أسال الله أن يغفر لى حيث سقطت منى بعض السور. حب اللغة وحب الشعر تجعل الامر به عزوبه والإطلاع والقراءة توسع الثقافة وتجعل ثقافاتك متعددة فأنا كنت أحيانا اقرأ فى بعض القصص القديمة لنجيب محفوظ وقرائتي لنجيب الكيلانى عليه رحمه الله من إخواننا الكرام وهكذا فالقراءة توسع المعرفة والثقافه. لذا كانت أهمية الاهتمام باللغة فأنا مثلا إن سالتنى سؤال فى النحو من الممكن ألا أستطيع الاجابة ولكني كمن قال:

( لست بنحويٍ يلوك لسانه ولكنى سلوقيٌ يقول فيعرب )

فإنه بطبيعة الحال حفظ القران والأستماع للعلماء والدعاة تجعل الفرد متعوداً على هذا الأمر ولكن كما قلت لحضرتك دائما إجعل خطابك وحديثك بالقران الكريم وسنة النبى (صلى الله عليه وسلم) ثم بالقصة والمُلَح (طرفه - بيت شعر – قطعة أدبية ) هذا يثبت الكلام عند الغير ويجعل الحديث به عذوبة تحببك فى الاستماع. الأمر الأخير أني أريد أن أقول تكلم باحساسك لا تتكلم بلسانك فى تصورى كن صحيحا فى السر تكن فصيحا فى العلن أى تكلم بما يجيش به صدرك ويعتمل فى قلبك فالله سبحانه وتعالى يطلق الحكمة على لسانك فدائما حينما تتكلم تكلم بما تحسه فعلاً إياك أن تتكلم مثل بعض الناس الذين يقولون كلاماً وليست لديه النية أن يعمل به ويقوم به هذا ليس من الصدق فالإنسان الصادق لأبد وأن يتحرى هذا فى كلامه وحديثه فيطبق على نفسه أولاً أو على الأقل يجتهد أن يطبقه على نفسه حتى لو أمر الناس بأمر فيه مشقه وتعب فعلى الأقل لايحرم من ثوابه أخيراً متابعه التطورات التى تحدث على الساحه وأن يكون ملما لما يحدث حوله وأن لايتبعد عن الواقع الذى هو فيه

(رحم الله امرئ عرف زمانه واستقام طريقه)

أعرف زمانك ! أين تعيش !! وتابع المقولات وتابع الأخبار وتابع الكتب الجديدة التى تصدر حديثاً وهكذا فالإنسان لأبد أن يطور من نفسه دائما وألا يقف عند حد معين.

تجارب شخصية

بما أن حضرتك شخصية قدوة للشباب صف لنا كيف تستفيد من وقتك طوال اليوم ؟
الحقيقة إني كنت أقرا كلمة الأستاذ البنا الواجبات أكثر من الأوقات فعاون غيرك على الإنتفاع بوقته . فأنا شخصياً لدي مساحات من الوقت ولكن مع تزايد الإنشغالات أصبح الوقت للإنسان ثمين جداً وضيق جداً ويحتاج الى شئ من الترتيب ؛ وكذلك تحديد أولياتك وهذه من أهم الأشياء التى تجعلك تستطيع أن تنجز أكثر والجزء الثانى دافع وحارب وقاوم الكسل والتراخي والتأجيل والتسويف كل هذه عناصر تجعل الأعمال تتراكم عليك فتجد بعد ذلك المهمة أثقل وأشد إنما أن تبادر وأن تسارع وحينما يكون لديك عمل لا تؤجله وهكذا... الأمر الآخر الإستشعار أى استشعار المعنى الروحانى فى إدارة العمل أن تجلس مع نفسك وتقول الحمد لله أن وفقنى فى إنجاز كذا وكذا وكذا ؛ إن الفرد منا يحتاج التنظيم وتحديد الاولويات مع البعد عن التسويف والتراخى ومقاومة الكسل والدعوة الى عدم التراخي .

مواصفات عريس بنتى

نتطرق الى أمور م. حسنى العائلية ونسأل حضرتك ماهى الإعتبارات التى تضعها فى عريس أحدى بناتك ؟

قابل البشمهندس السؤال بجو من الضحك والمرح ثم جاوب قائلاً:

نحن نشأنا فى بيئة صحيحة دعوتنا علمتنا أننا دائماً أمانينا تدور مع ديننا حيث دار ارتباطاً بشرع ربنا عزوجل يجعلك هذا دائماً لاتتمنى إلا ما أوصاك به النبى (صلى الله عليه وسلم) فالرسول (صلى الله عليه وسلم) أمرنا (فأظفر بذات الدين تربت يداك) هذه نصيحة للشباب (إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه) فأنا فى الحقيقة فى تصورى الشخصى الإنسان المستقيم المعتدل الذى يعرف طريق ربه ويحسن أن يعيش فى الحياة كإنسان يؤدى دوره فى الحياة هذا إنسان . الشرط الآخر أن يكون رجل بمعنى الكلمة فأنا أنصح الناس دائما علم ابنك الرجولة ثم علمه بعد ذلك أن يكون متفوقا فى العلم فكم من الناس من الممكن أن يكون صاحب مؤهل بسيط ولكن فيه صفة الرجولة فهذة مؤهلات النجاح فى الحياة ومن الناس من يكون مثلاً أستاذ جامعه ولكنه ضعيف الشخصية لا يشغل باله لا بهدف ولا برؤية وليست له قضية فهذا لا وزن له لذا فشرط الرجولة أساسي .
هذا لا أتمناه لبناتى فقط ولكن اتمنى أن تكون هذه الصفات فى شباب المسلمين وصفات الأزواج فى كل مكان لكى يكون هناك نماذج للبيوت المؤمنه التى تقام على أساس صحيح صالح باذن الله.

الجامعة وآثرها

كما عرفنا من حضرتك إنك كنت ضمن طلاب الإخوان بكلية الهندسة التى عايشت العمل الطلابى بالجامعه ، فماهى التطورات التى من وجهة نظرك قد حدثت فى العمل الطلابى ؟

الحقيقة العمل الطلابى ترمومتر للنشاط الاسلامى داخل المجتمع فأنا فى تصورى أن إخواننا الذين كانوا قادة للعمل الطلابى داخل الجامعه وكانوا نشيطين أيام الجامعه هم أنفسهم الذين قادوا العمل العام الاسلامى بعد ذلك ليس من جيلنا فقط ولكن على سبيل المثال د.عبدالمنعم أبو الفتوح ود.عصام العريان ود. جمال حشمت ود.إبراهيم الزعفرانى وغيرهم الكثيرين من إخواننا الكرام هؤلاء كانوا قادة للعمل الطلابى والعمل الاسلامى داخل الجامعة فتعلموا أولا أن يكونوا أصحاب قضية منذ مرحلة الجامعة ولكن للأسف شياطين الإنس علموا بهذه القضية فحاولوا أن يقيدوا العمل الطلابى ليجففوا المنابع لكى يجد الطلبة صعوبه فى أن يمارسوا النشاط الطلابى داخل الجامعه وهذا أمراً أراه فى الحقيقة فى غاية الخطورة ليس على الإخوان فحسب وانما على كل الأحزاب حتى الحزب الوطنى كلما يجفف منابع العمل الطلابى ويحاول أن يقاوم النشاط السياسى داخل الجامعه هذا ما سيجده مفسده عندما لايجد قيادات قادرة على العمل بعد ذلك فى حزبه العمل الطلابى قى الحقيقة ومنذ زمن كان مفتوحا امام الجميع فكان الاخوان موجودين والشيوعيين موجودين والذي هو من غير اتجاه موجود وكانت موجودة اسر مهمتها الرقص والغناء وهؤلاء موجودين والوفد موجود والتجمع موجود والحزب الوطنى موجود فكان الكل يشتغل فهذه الفترة اثمرت بخروج قيادات لكل الناس ولكن مع بداية التسعينات بدا الضغط على الطلاب وهذا نذير شؤم على الامة كلها وعلى الجميع وليس على الاخوان فقط فالحقيقة لست ادرى لمصلحة من هذا فانا اتصور ان الطالب الذى لايعمل فى مرحلة الجامعه ويكون له هدف ورؤية فى الحياة لن يكون له هدف بعد ذلك فسيخرج للحياة ينشغل باكل العيش والشغل والوظيفة والزواج وينتهى امره ولن يكون ابدا صاحب مبدا الا فيما ندر وبناء الفرد فى المنهج الاسلامى لا يتكون فى مرحلة الجامعه فقط انما منذ نعومه اظافر الشباب منذ الصغر يتربى على مبدا يعيش له فالصحابة على سبيل المثال كانوا يعلمون اولادهم الصيام منذ الصغر ويلاعبونهم بكور العهن فى المسجد حتى إذا اشتد عليهم الجوع حتى يحين وقت الافطار فيعلمه صفات منذ الصغر ويشب ناشئ الفتيان فينا على ما كان عوده ابوه . فالعمل الطلابى يجب ان يكون مفتوحاً على جميع الاتجاهات على مبدأ المشاركة والتضامن وان تتعاون فيما نتفق عليه ويعذر بعضنا بعضاً فيما نختلف فيه ولكن قصر النشاط الطلابى على فئة معينه هذا ما ادى الى تيبس ومصادرة للعمل السياسى والعمل العام ولخدمة المجتمع والنهوض بالمجتمع هذا ان لم يدارك بسرعة فهو نذير شؤم على الامة كلها ولكن نقول لاخواننا الطلاب رغم ذلك لا تياسوا فالطالب لدية قدرة على الابداع وعنده قدرة انه يخترق الحواجز وعنده قدرة انه يقاوم ويواجه ويصارع الامواج ليصل باذن الله الى ماتصبوا اليه نفسه .

ومن يتهب صعود الجبال يعش ابد الدهر بين الحفر

لذا اخى الحبيب اجعل عندك عزيمة وقو ارداتك واعمل وثق فى الله بعد ذلك فمهما كانت الموجه عالية ومهما كان التيار عالى الا اننا باذن الله نثق فى الله اولا ثم نثق فى قدرة اخواننا الطلاب على انهم يستطيعوا ان يتغلبوا على الصعاب ليحققوا امال الامة ويحققوا امالنا جميعا فى رقى هذه الامة وتقدمها باذن الله.

هل يطغى العمل العام على العمل الدعوى أحياناً؟

نلفت النظر اولا ان قيام المرء بدوره فى اى وقت من الميادين المشروعة فهذا لاحرج فيه بل هو مطلوب تشعب الاهتمامات وتنوعها لا ان ينصب اهتمام الجميع على شان واحد مهما كانت اهميته .
ثانيا وارد فى بعض الاحيان ان يغلب العمل السياسى والعمل العام ولكن لو نظرت اليه على مستوى الدعوة عموماً تجد التوازن موجود لان هناك فى الاخوان بعض التخصصات فيوجد اخوة مشغولين فى العمل العام والسياسى وهناك اخوة مشغولين بالعمل التربوى والدعوى وهذا من التنوع المطلوب .
كذلك بعض الاعمال قد يكون حق الوقت يتطلب منا زيادة الاهتمام نبها وهذا لاحرج فيه شريطة العودى الى التوازن بعد الانتهاء من ذلك ومع ذلك لو حدث احيانا تغليب جانب على اخر بصورة مبالغ فيها فلا مانع من النصح والارشاد للعودة مرة اخرى الى الاعتدال والطريق السوي.

وللحديث مع البشمهندس حسني عمر بقية
ليحدثنا عن الإخوان وأشياء أخرى كثيرة
انتظرونا فى الجزء الثانى من الحوار

أجرى الحوار

أخــــوكـــــــم

الـــنـــجـــــم الــــقـــــــادم

هناك 32 تعليقًا:

غير معرف يقول...

أول تعليق :)

يا أخى الكريم من فضلك الخط نرجو تكبيره قليلا .. ده خط نمنم جدا .. ربنا يسامحك

"النجم القادم" يقول...

اختى خديجة عبدالله
==============
الف مبروك على اول تعليق

ايوة كده عودى الى ايام اول تعليق


بالنسبة لموضوع الخط يا جماعه اللى بيفتح من انترنت اكسبلورر عادى لكن اللى بيفتح من الفيرفوكس فيه مشكلة بتواجهنى ومش عارف ايه حلها موضوع الخط الصغير ده

غير معرف يقول...

حوار ممتع وجميل جدا .. تقبل الله

بسم الله ماشاء الله صفقات صحفية رائعة دوما ربنا ينفع بك ويبارك لك وفيك

أعجبنى الجوار كله خاصة مواصفات عريس بناته كلام موزون وجميل ومرتب ربنا يعزه ويكرمه ويرزق بناته بأزواج صالحين :)

منتظرين باقى الحوار وربنا يعينك ويتقبل منك وكل عام وأنت بخير

"النجم القادم" يقول...

اختى خديجة عبدالله
==============
جزاكى الله خيرا اختنا الفاضلة

ولا صفقات ولا حاجه يا اختى الفاضلة

ده من بعض ما عندكم

واه حقا كلامه جميل جدا جدا جدا

وحاضر اشوف رايكم الاول فى الجزء ده

وهنزلكم الجزء الثانى على طول

قلم رصاص يقول...

جزاك الله كل خير أخي النجم القادم

حوار متيمز جداً وشامل جوابن ونقاط مهمة جدا

walaa rizk يقول...

الله أكبر ولله الحمد

بجد احلى عيديه

جزاك الله خيرا

اخونا النجم

حوار رائع

من أروع ماقرات فيه

العمل الطلابى ترمومتر العمل الاسلامى فى المجتمع

اعزكم الرحمن

"النجم القادم" يقول...

قلم رصاص & فارس الإخوان
===========================
جزاك الله خيرا حبيبى منور والله المدونة

الله يعزك يارب والجزء الثانى اروع

"النجم القادم" يقول...

عاشقه الاقصى
===========
جزاكى الله خيرا اختى الكريمة

بجداسعدنى كلامك جدا وربنا يعزك يارب

ومتخافيش فيه كلام تانى اجمل واروع

وكلام كتيييييييييييير للشباب

انتظرونا فى الجزء الثانى

أميرة الجنة يقول...

ما شاء الله ع الحوار الرائع ده وهو كمان لسه فيه حوار تانى احنا مش هنقدر على كده.اتمنى لك التوفيق

"النجم القادم" يقول...

أميرة الجنة
=========
جزاكى الله خيرا اختنا الفاضلة على الزيارة

وان شاء الله الجزء الثانى يكون اروع من الجزء الاول

دومتم بخير

Ahmed melad يقول...

أنفراد متميز و يدل فعلا أن معاليك على الطريق السليم للتميز و التفوق
لكنى كنت أطمع في ربما أسئله أكثر أنفتاحا أو ربما بمعنى آخر أحراجا
بالتوفيق يا صديقي العزيز

"النجم القادم" يقول...

أحمد محمود ميلاد
==============
جزاك الله خيرا استاذى الكريم

على تشريفى بالزيارة


دعواتك يا استاذنا

والاسئلة التى حضرتك تقصدها او تريدها

فى الجزء الثانى مش عاوزين نحرقه بقى

باذن الله اتمنى ان اكون قدمت شئ

استفاد به زوار مدونتى الكرام

أبو فاطمة / هويتي إسلامية - مدونون من أجل فلسطين يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولا أبدي إعجابي بالمدونة الرائعة بروعة صاحبها ووالله لا أنافق ولا أجامل بل أعجبني شمولية المدونة وجمال تنوع أسلوبها بين الإتزان و الشبابية وبين أمل صاحبها في أن يكون وسط النجوم نجم.

ثانيا أدع الله أن تكون من النجوم حقا وأن تكون وسط أقرانك شمس وسراجا منير .

ثالثا أعجبني في حوارك النقطة التي أثرتها وهي التوازن بين العمل العام والعمل السياسي بينهم وبين العمل الدعوي والتربوي الايماني وأجاب البشمهندس إجابة شافية كافية وهي ضرورة ذلك ..

بس بجد فين لوجو الرابطة ..؟

اه زعلتني يا نجم فتتك دي خيرها في غيرها ..

هههه بهزر معاك

إني أحبك في الله

جزاك الله خيرا بس بقولك حاجة بقالي في مدونتك وقت كبير ولا قولتلي كباية شاي ولا فنجان قهوة ولا سندوتش شكلك كدة بيدي علي بخيل


أخوك في الله

أبو فاطمة

lonely يقول...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ما شاء الله على الحوار الجميل ده
ربنا يهدينا جميعا وجزاك الله خيرا فى الدنيا والاخره
عجبنى جدا الحوار اللى دار حول ادارة الوقت واستغلاله صح
ربنا يوفقك يا نجم
منتظره باذن الله الجزء الثانى
وكل عام وانت بخير

مهندس مصري بيحب مصر يقول...

منتظر الجزء التاني
:)
بس عموماً







اممممممممممممممممم








الله ينور يا نجم
:))

"النجم القادم" يقول...

كن جميلا...(عضو رابطة هويتي إسلامية)
================================
جزاك الله خيرا اخى الكريم


والف شكر على تعليق الجميل

ورايك الرائع ربنا يبارك في حضرتك

واللوجو والله كان موجود ولكن انا كنت بغير الاستايل كنت عاوز احط واحد جديد ولكنى فقدت كل ما كان موجودا فى الشيد بار حتى العداد ومش عارف اجيبه تانى ؟؟

والله يكرمك طب نجيب شاي بدل اللى تلج ده

ربنا يعزك يارب وخلينا نشوفك تانى عندنا

"النجم القادم" يقول...

lonely
========
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاكى الله خيرا اختنا الكريمة

والحمدلله انك استفدتى

وحاضر قريبا الجزء الثاني

"النجم القادم" يقول...

مهندس مصري
===========
جزاك الله خيرا اخى الكريم

ربنا يعزك يا عندسة

وباذن الله قريبا الجزء الثانى

Unknown يقول...

حوار مفيد

نفع الله بكم الاسلام

و كل عام وانتم بخير

"النجم القادم" يقول...

ذات النطاقين
============
جزاكى الله خيرا اختنا الفاضلة

على تشريفنا بالزيارة

اتمنى انكم تكونوا قد استفدتم

دمت فى حفظ الله

عاشــــــ النقاب ـقــــة"نونو" يقول...

السلام عليكم ورحمة الله
كل عام وانتم بخير
ربنا يبارك فيكم يارب
انما قولي انت اصلا صحفي ؟؟؟؟؟
ولا هتشتغل صحفي
يلا في انتظار الباقي
تحياتي

"النجم القادم" يقول...

عاشــــــ النقاب ـقــــة"نونو"
=============================
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ايه النور ده كله

جزاكى الله خيرا اختنا الفاضلة

كل سنة وانتى طيبة

والله شغل الصحافة متعب هههههههههه

وممكن اضرب حد بالجزمة ولا حاجه

ربنا يعزك اختنا الفاضلة

كلام من القلب يقول...

السلام عليكم اولا عمال تقولى اكتبى تعليق والموضوع طلع اصلاث بصرحه اروع مما كنت اتخيل بجد تسلم ايدك استاذ ورئيس قسم كمان بصرحه الواحد لما بيشوف الناس دى بيحس انه لسه فيه خير ولسه ممكن يكون حاجه فى الدنيا بلاقتداء برسول الله ثم عون امثلهم بجد جزاك الله خيراُ
ليك مستقبل فى مجال الصحافة

"النجم القادم" يقول...

من اعماق شباب التيار الاسلامى
===========================
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يعزك يارب يا اختنا الفاضلة

ربنا يباركلنا فى حضرتك

لقد اسعدتينى بمرورك الكريم علينا

وشرفتينا بتعليق الكريم

وذؤقك الرفيع

وان شاء الله الجزء الثانى اروع

انتظروه قريباً

Ahmed Al-Sabbagh يقول...

الحوار جميل وجاد
لكن مطول واظن لو كان حوار صوتى إذاعى كان افضل
ايضا بعض الاجزاء تميل الى المثالية بعض الشئ مثل سؤال عريس بنتك .. فمن الطبيعى ان اى شخص هيرد ويقول أخلاقة كويسة لكن لم يوضح لنا بعض الجوانب العملية
الحوار فى مجملة جيد
تسلم ايدك
احمد

"النجم القادم" يقول...

Ahmed Al-Sabbagh
=================
جزاك الله خيرا استاذ احمد

وحاضر المرة الجاى نعمله صوتى

عادى والله مش بيبقى مثالية ولا حاجه

هو طبيعى جدا اى واحد بتقدم لبنتك لازم تاخده راجل مثالى وعنده اخلاقى

امال انت كنت عاوز الاجابة تبقى عمالية ازى طب البشمهندس متحدث على الرجولة ان الرجل يكون على قادر على تحمل المسئولية

على العموم الف شكر يا خالو على مرورك الكريم

أخبار المدونين يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك

وجزاكم الله خيرا نود مشاركتكم معنا في الحوار المفتوح مع مدونة عاشقة النقاب

لمتابعة الحوار وطلب المشاركة في الحوار ومعرفة يوم الحوار إضغط علي ملف التعريف
أو
كن معنا علي هذا الرابط
http://akhbarhawety.blogspot.com/

مع تحيات رابطة هويتي إسلامية

رابطة هويتي اسلامية يقول...

كل عام وأنتم بخير بمناسبة رأس السنة الهجرية.

يارب تكون سنة جديدة تحمل فى طياتها الامل لغد مشرق .

نرجو نكم مشاركتنا بأقتراحاتكم وأرائكم فى الرابطة

نحتاج مشاركتكم الفعالة

"رابطة هويتى اسلامية"

madeeh يقول...

هؤلاء هم نجوم المجتمع حقا, تقبل الله منا ومنهم جهادهم في سبيل الله, وأقر أعيننا بنصر أمتنا.

"النجم القادم" يقول...

أخبار المدونين
=============
جزاكم الله خيرا اخواننا الكرام

"النجم القادم" يقول...

رابطة هويتي اسلامية
=================
كل سنة وانتم طيبين اخوانى الكرام

"النجم القادم" يقول...

مديح
====
جزاك الله خيرا اخى الكريم

كلامك رائع بوركت عليه

وخلينا نشوفك عندنا تانى